وفد أكاديمي من جامعة كالجيري يزور جامعة الملك فهد بالظهران

Nov 27, 2013
 
 
 

الظهران - عوض المالكي


زار وفد أكاديمي من جامعة كالجيري الكندية جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بهدف الاطلاع على برامجها العلمية والأكاديمية ومبادراتها وبحث سبل التعاون والشراكة في المجالات العلمية والبحثية المشتركة مستقبلاً.


استقبل الوفد الزائر المشرف على نقل التقنية والابتكار وريادة الأعمال بالجامعة د. سمير بن علوان البيات الذي استعرض برامج الجامعة في توطين التقنية والابتكار وأحدث مبادراتها في تلك المجالات، إضافة إلى برامج التعاون الدولي مع أهم الجامعات العالمية في المجالات الأكاديمية والبحثية، كما قدم عرضاً حول وادي الظهران للتقنية بالجامعة والمراكز التي يحتضنها، كما قدم عرضاً حول جهود الجامعة في دعم الابتكارات والنمو الذي حققته في عدد براءات الاختراعات المسجلة.


وتضمن برنامج الزيارة لقاء وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية د. محمد بن سعد آل حمود الذي استعرض مع الوفد برامج الجامعة وتخصصاتها الهندسية والتقنية، والبرامج التعليمية المطبقة لمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، كما قدم للوفد شرحاً حول جهود وأنشطة الجامعة في مجالات التطوير الأكاديمي والتعليم الإلكتروني وجهودها في دعم أنشطة الدراسات والبحث العلمي لأعضاء هيئة التدريس والباحثين بالجامعة. وناقش د. آل حمود الوفد في سبل التعاون المشترك بين الجامعتين في المجالات الأكاديمية ومشاريع التبادل الطلابي وغيرها من مشاريع التعاون